Labels

’’إن الأقوام الذين يخافون على إيمانهم من الكلام هم أقوام لا يثقون بإيمانهم’’


السبت، 16 سبتمبر 2017

هل الله عادل؟








هذه القصة طرحها الرازي ليؤكد أن الله لا يمكن أن يكون عادلا بالتالي ظالم بالتالي يستحيل أن يكون موجودا كما تصوره الرواية الدينية .. :
يقول المتدينون أن الله خلق هذا الكون لاختبار البشر و للعبادة و كان جزاء الظالم الفاجر الكافر منهم النار و جزاء البار المتقي المؤمن الجنة .. ! والجنة منازل و النار منازل فمنها خفيف العذاب كما ذكر عن نبي الاسلام أن عمه يلبس خفين من نار تخفيفا له من العذاب في جهنم و في الجنة منازل فالفردوس للشهداء و مادونها لغيرهم فهي مراتب و درجات ولا يستوي فيها الصالح مع الأصلح و لا المجاهد مع القاعد .. كما هو معروف في المعتقد الإسلامي !! ..

{{هنا قامت القيامة و اجتمع الناس للحساب و نزل رب الارباب بعرشه و ملائكته تحمله (وجاء ربك و الملك صفا صفا) واتى الناس و بسطت الارض و تبدلت غير الارض و كشطت السماء .. و حشرت الوحوش و دكت الجبال و سجرت البحار (وترى الناس سكارى و ماهم بسكارى) يقفون حفاة عراة .. وقفوا وبدا الحساب!

وكان فيما بينهم عجوز لها 3 اولاد !! الاول هو الكبير قبضت روحه وهو في عمر 70 سنة مد يده اليمين وهي تحمل كتابه وقال (هاؤم إقرءوا كتابيه) فوجدوه . أواب متقي مؤمن صادق امين مخلص .. فقال الله : قد وعدتكم جنة عرضها السموات و الارض ولا يخلف الله وعده فادخل فيها ادخل جنتي يا عبدي المؤمن !! وأما الاخر فقد قبضت روحه وهو في عمر 50 سنة وكان كافرا فاجرا فاسقا ضالا عن الهدى متبعا لهواه اتى وكتابه بشماله وبدأ يصيح و يضرب وينوح فقال الله : نارا وقودها الناس و الحجارة أعدت لأمثالك خسئت فادخلها خالدا !! أما الاخير فهو طفل قبضت روحه عند 5 سنوات فنظر اليه الله وقال: جزاؤك جنة عرضها السموات و الارض ماكنت معذبك وانت لم تبلغ سن التكليف وقد ولدت على الفطرة و متت عليها فادخل يا عبدي المؤمن ادخل في الجنة خالدا.. سأله الطفل: أي يارب ادخلني مع أخي الاكبر في الفردوس الأعلى !! فنظر إليه وقال: أخوك عمرناه و عمل صالحا و قام الليل و أوصله النهار و جاهد في سبيلي و زكى بماله و نام خاشيا عذابي و قام راجيا ثوابي 70 سنة فهل من العدل أن أعطيك مثل ما أعطيته !! قال : لا يارب ليس من العدل ذلك لكن لماذا لم تعمرني 70 سنة فأفعل مثله !! قال الله: أما إني أعلم لو عمرتك 70 سنة لكفرت بي و فجرت فقبضت روحك لطفا بك لكي لا تكفر عندما تكبر فأحاسبك حسابا عسيرا .. فصاح الذي في جهنم : أي يارب لولا أنك قبضت روحي عند 5 سنوات بدل ان تعمرني واكفر !! اين عدلك ؟؟!! ألست القائل (ولا يظلم ربك أحدا) وقد ظلمتني !! فصاحت العجوز : اي يارب انا امهم و قد تقطع قلبي على تفريقهم و اشفقت عليهم فكيف أكون ارحم منك و أنت أرحم الراحمين !! .. فقال الله: تركت عرشي و انا راحل فليجلس احدكم مكاني فلست رحيما وانا أعذبكم و لست عادلا وقد ظلمتكم !! ... }}
جميع الحقوق محفوظة © النهضة الفكرية
  • تم التصميم بواسطة: سراج حياني