Labels

’’إن الأقوام الذين يخافون على إيمانهم من الكلام هم أقوام لا يثقون بإيمانهم’’


الخميس، 21 سبتمبر 2017

التطور حقيقة علمية





- الخلق من طين لو جلس اتباع محمد بن امنة  مليارات السنين يفكرون بحكمة الخلق بهذا الشكل لن يجدوا أي تفسير تعرفون لماذا!؟ لانهم يعتمدون على اساطير بابلية قديمة سرقها اليهود و سرقها محمد و تحدثوا على اساس انها الطريقة التي نشأنا بها فاصبحت لدى القطيع مسلمات رغم سذاجتها و رغم أنها ابعد ماتكون عن الحقيقة بنظر اي عاقل !!

- في الصور نرى رجل باربع حلمات للصدر و اطفال لهم ذيول .. وسنتحدث عن ذلك طبعا من وجهة نظر تطورية عن تفسير سبب ذلك .

- الحلمات عند الذكور:
الحلمات عند الذكور تشبه في تركيبها التي عند الاناث اللاتي لم يتجاوزن سن البلوغ اي لم تبدا الهرمونات الانثوية بعد باعطاء حجم اكبر لهن .. لا يملك الذكور هذا النوع من الهرمونات بل يتم تثبيط انتاجه لكي لا يؤدي لتضخيم الصدر لدى الرجال .. عندما قلنا في البداية ان حلمات الذكور تشبه التي عند الاناث قبل سن البلوغ فنحن نقصد حتى "في إنتاج الحليب"  لا تصدق!؟؟ نعم عليك ان تفعل ذلك لأنها تنتج الحليب بكميات ضئيلة عند بعض الذكور و الاكثر من ذلك انها قد تنتج الحليب بشكل طبيعي اذا اصيبت ببعض الامراض التي تؤدي الى تورمها !! كيف نفسر ذلك .. الذكور و الاناث يملكون زوجين خطين متناظرين من خطوط  الحليب التي تتطور لانسجة الثدي و الحلمات و تستمر بالتضخم عند الاناث و تتوقف عند الذكور .. هذه الخطوط تمتد من منطقة الابطين حتى منطقة اسفل الجذع!! .. نرى بعض الثديات لديها اكثر من حلمة على طول خط الحليب !! و هذا الخط ورثه الانسان تماما رغم انه لا ينتج له سوى حلمتان لكن احيانا تنتج اكثر من حلمة كما في الصورة مما يؤكد ان خط الحليب هذا عبارة عن عضو ورثته من اسلافك السابقين الذين لازالو يمتلكون اكثر من حلمة على طول خط الحليب كما عند بعض الثديات !!.. وهذا يفسر الصورة للرجل صاحب الاربع حلمات لو اجتمع الصلاعمة من اقصى الارض الى اقصاها لن يجدوا اي تفسير لهذه الظاهرة اطلاقا لان مبداهم قائم على خرافات و اوهام.. وسيكتفون بقول (لحكمة لا يعلمها الا الله) وانا اقول حكمة لا يعلمها حتى الله نفسه!!

- الذيل عند البشر:

يتكون الذيل لدى أي  جنين البشري بشكل مبكر  لكن الكريات البيض تقوم بمهاجمته و التهامه وهذا يؤكد العشوائية وان الامر يتبع لقوانين غير عاقلة والا لو كان الله يمارس الخلق مباشرة فلماذا يخلق الذيل ثم يمحيه !! لكن الامر ومافيه أنه كان لدى اسلاف البشر و نتيجة الطفرات و الانتخاب الطبيعي تم الاستغناء عنه و لكن احيانا يحدث خطا في نسخ ال dna ..  ولهذا لا تهاجم الكريات البيض الذيل وينمو بشكل طبيعي كما نرى في الصور !!  ومرة أخرى لو اجتمع الخلقيين من اقصى الارض يبحثون عن سبب يجعل الههم يخلق ذيل لانسان لن يجدوا اطلاقا بينما يفسر التطور اي شيء بدقة و يتوقع النتائج لاثبات ان التطور حقيقة علمية لا جدال عليها اعطي هذا المثال الاخير:

- تم مؤخرا اكتشاف الجين الذي أدى إلى أن الافاعي تفقد أطرافها الافاعي تطورت من بعض أنواع الزواحف و السحالي و فقدت اطرافها ونستطيع التأكد من ذلك بوجود عظام اقدامها الصغيرة لدى بعض انواعها التي ليس لها فائدة لكن كانت عبارة عن اقدام وهي الان اعضاء ضامرة ممادفع العلماء الى البحث عن الجين الذي تسبب في فقدان الافاعي لاطرافها ووجدوه   !! و مع وجود التقنيات الحديثة التي سمحت بمشاهدة نشاط الجينات أثناء التطور الجنيني، وبمساعدة التتابعات الجينية المعروفة للجينوم الكامل لبعض أنواع الثعابين والزواحف الأخرى بهدف المقارنة بين جيناتها، تمكن العلماء من معرفة كيف يمكن لأطراف الثعابين أن تبدأ في النمو دون أن تنضج أبدًا! وحددوا الجين المسؤول عن ذلك لكل جين هناك ناقلة او تحويلة تتحكم بنشاطه موجودة في بدايته  نسميها "المحسّن" وهي عبارة عن موقع التقاء البروتينات التي تتحكم بنشاط الجين ماحصل هو الاتي :
صعبت الاماكن المفقودة في الجين تثبيت العديد من البروتينات المنشطة نتيجة لذلك لم يعمل الجين بشكل طبيعي لذلك لا تنمو الاطراف... ماذا فعل العلماء ليبرهنوا على صحة ما توصوا له جاءوا بفأر بواسطة تقنية "كريسبر"  قاموا باستبدال تتابعات المحسّن الموجود في جين نمو الاطراف لدى الفأر بمحسّن جين الثعابين !! هل تعرفون ما هي النتيجة !! نمت نتوءات صغيرة لدى الفئران بدل الاطراف !! وهذه تجربة مادية لا تقبل النقض تثبت ان التطور حقيقة علمية ثابتة من ينكرها فعليه ان ينكر الجاذبية التي لولاها لما وقف على قدميه و لا استقر على الارض !
جميع الحقوق محفوظة © النهضة الفكرية
  • تم التصميم بواسطة: سراج حياني