Labels

’’إن الأقوام الذين يخافون على إيمانهم من الكلام هم أقوام لا يثقون بإيمانهم’’


الأحد، 1 يوليو 2018

محنة محمد!


إنه ظهر فينا رجل يدعي أنه نبي و رسول من الله فأشيروا علينا كيف نصنع و الحال هذه !! هز احبار اليهود رؤوسهم فقالوا اسألوه ثلاثا : 1-عن فتية في ما مضى من الزمن كان لهم شأن عجيب فما هو؟ 2- عن رجل طواف بلغ مشارق الارض و مغاربها فمن هو ؟ 3-عن الروح ماهي ؟ فإن أجابكم فنرى أنه صادق و إن كان غير ذلك فصاحبكم كذاب فاصنعوا به ما بدا لكم

هذا حوار جرى بين سادة قريش ورهط من اليهود بشأن محمد نقلوا تلك الاسئلة وذهبوا بها لمحمد فقالوا جئناك بثلاث فإن اجبتنا صدقناك و إن كان غير ذلك علمنا يقينا أنك كذاب

قال : سلوا مابدا لكم ! قالوا: فسألوه ما أخبرهم به اليهود .فأجاب : غدا اتيكم بالجواب .. لكن...

 يا حسرتاه مر غدا وبعده و بعده و ذاع صيت محمد بالكذب و نادته قريش بالكذاب وثبت عليه ذلك وقال قائلهم: يقول اجيبكم غدا و لا جواب!!  ألم نقل لكم أن صاحبكم كذاب !! فاشتهر بذلك.. حتى اعتزل محمد القوم واشتد عليه الامر وضاقت به الدنيا بما رحبت حتى مر 15 يوما جاء بسورة الكهف وبرر تأخره في الجواب لسببين 

الاول : أنه لم يقل ان شاء الله (ولا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غدا الا ان يشاء الله)  ! فأخبرهم أنه لم يقل ان شاء الله فتأخر الوحي عقوبة له 

الثاني: أنه كان هناك (جرو) وهو صغير الكلب تحت سريره والملائكة منها جبريل؟! لا تدخل بيتا فيه كلب أو صورة !! اا!

هذه تبريرات محمد لكن بنظري انه لم يجد القصص في مدراش ربا فاليهود اذكياء و سألوه بالترميز ولم يقولوا له اسم القصة ولا اسماء الاشخاص لو كانوا قد سألوه عن قصة نبي يستطيع بسهولة الحصول على قصته فمدراش ربا منتشر و فيه كل قصص الانبياء المذكورين في القران و غيرهم لكن اليهود سألوه اسئلة مبهمة من الصعب على غير الحبر معرفتها !! ! 

محمد جاوب بسورة الكهف بعد 15 يوما لكن مع ذلك لم تؤمن قريش له وهذا يؤكد لنا ان اجابته كانت خاطئة فقد عرضت على النضر بن الحارث وعرف انها خاطئة و كذب محمد وكان جزاء النضر بعد اسره قطع رأسه في معركة بدر مع ان محمد افتدى الاسرى الاخرين بالمال لكن لم يقبل الا أن يقتل النضر.. .. !!! .ا

إجابة محمد خاطئة وهذا لأن:ا

ا1.جوابة عن السؤال الاول: قصة اصحاب الكهف او قصة النيام السبعة كما في التراث المسيحي ليست قصة يهودية هي قصة مسيحية كتبت في القرن ال 4 الميلادي على يد يعقوب السروجي ونفسه الكاتب أكد انها مجرد موعظة وليست حقيقية ليؤكد بها على قيامة المسيح محمد نقلها على انها قصة وقعت و حدثت وذلك لان الاساطير منتشرة في زمنه من غير تدقيق مثلا لا يوجد في التوراة ان سليمان تكلم مع نملة و ليس لديه هدهد ناطق وليس لديه عفريت احضر له عرش بلقيس !!محمد ينقل من مدراش ربا (وهو كتاب اساطير يهودية وشرح على التوراة مثل تفسير الطبري على القرآن يحتوي كمية من الخرافات الزائدة على القصص الاصلية منتشر بكثرة في شبه جزيرة العرب وخصوصا في اليمن ) وليس من التوراة الاصلية وهذا يفسر لنا زيادة القاء ابراهيم في النار ليست موجودة في التوراة !! بل في مدراش ربا وهذا يؤكد انه مصدر محمد او من علمه !! فمحمد لم يجد القصة في مدراش ربا فنقل قصة منتشرة عن النيام السبعة من التراث المسيحي وهذا خطأ لأن الذين يسألون هم يهود ولا يعترفون بالاناجيل المسيحية فضلا عن قصصها الزائدة ومنها قصة النيام السبعة فهنا جواب محمد خطأ بكل تأكيد !! والفتية الذين قصدهم اليهود موجودة قصتهم في سفر دانيال مع ملك قرية في ذلك الزمن  وغير موجودة في مدراش ربا ! وفي نفس السفر موجودة قصة دانيال الذي كان له ملك المشرق و المغرب !! .. 

ب2.جوابه عن السؤال الثاني: قصة ذي القرنين غير موجودة في التوراة محمد نقل اساطير عن الاسكندر الاكبر منتشرة في زمنه وما قصده اليهود هو قصة في سفر دانيال لكن محمد اجاب بقصة الاسكندر الاكبر واساطيره منتشرة في ذلك الوقت !! فهذا خطأ ايضا

ج3.جوابه عن السؤال الثالث: (قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا) اي يقول بصراحة انه لا يملك اي اجابة رغم ان الروح لها تعريفات عند احبار اليهود والا لما سالوه عنها اساسا!! وهذا خطا في الاجابة الثالثة !!ا
.............. ا
............................
جميع الحقوق محفوظة © النهضة الفكرية
  • تم التصميم بواسطة: سراج حياني