Labels

’’إن الأقوام الذين يخافون على إيمانهم من الكلام هم أقوام لا يثقون بإيمانهم’’


السبت، 16 سبتمبر 2017

أسئلة حول نظرية التطور







لعل أكثر ما يروج له الخلقيون أو المتدينون في حربهم و صراعهم مع العلم الذي فضح أديانهم فهو كالنور يقتحم الظلمات لكن من تعود على الظلام سيغلق عينيه إذا رأى النور فهم يعلمون تماما أن الإنكار لا يفيد لكن يضحكون على أنفسهم فهم كالمغمض عينه ويصيح السماء ليست زرقاء فهل صياحه سيغير من الحقيقة شيء بالطبع لا وأيضا من ينكر التطور فكل خلية في جسمك تحوي dna الشريط الوراثي و الذي يحوي تاريخك التطوري كاملا فكل خلية في جسمك تشهد أنك تطورت من سلف سابق تنكر لا تنكر هذا لن يغير الحقيقة فأجمل مافي العلم أنه صحيح حتى لو لم يتوافق مع أفكارك و معتقداتك التي ورثتها عن أجدادك !؟

أكثر الأسئلة رواجا حول النظرية سأجيب عليها بعدة منشورات هذا اولها:
1. التطور مجرد نظرية وليس قانون أو حقيقة علمية ؟؟
طبعا طارح هذا السؤال يتبين مدى عدم معرفته بتعريف كلمة "نظرية" في الوسط العلمي فهي لا تعني انها ليست حقيقة إطلاقا .. فالتطور حقيقة علمية ثابتة و من يشرح كيف يحصل هذا التطور هي نظرية التطور . تماما مثل الجاذبية حقيقة علمية ثابتة و النظرية التي تشرح كيف تعمل هذه الجاذبية اسمها النظرية النسبية. فلا تعارض إطلاقا فالنظرية هي الشيء المبرهن عليه بادلة لا تقبل النقض بالتالي هي تشرح كيف تحصل الأمور بناء على أدلة و براهين غير قابلة للنقض فالأمر محسوم التطور حقيقة مثلها مثل الجاذبية لو تشرب ماء البحر كله فهذا لن يغير شيء في الواقع ! دينك خرافات أجدادك أنقعها وأشرب ماءها عزيزي لأن العلم لا يحابي أحد بفضل التطور و أعتمادا على النظرية تكتشف علاجات و تكتشف مضادات حيوية تستخدم عندما يعجز إلهك عن شفاء الأمراض فبفضل هذه النظرية أنت تشفى من أمراض يعجز الهك لو تقطعت حنجرتك من الدعاء عن شفاءك إذا مرضت بها وتذهب مسارعا للمشفى الذي يستخدم أدوية تم أكتشافها و تطويرها بناء على دراسات تتم على احياء فسرتها نظرية التطور التي تنكرها عزيزي بينما خرافة الخلق من طين لا تنفعك في شيء !
2. إذا كنا نتطور أو كان أصلنا قردة فلماذا لازال هناك قردة؟
النظرية لا تقول أن أصلنا قردة ومن علمك ذلك لا يتجاوز ذكاؤه ذكاء قرد النظرية تقول أننا انحدرنا و القردة من سلف مشترك عاش في عصور سابقة وبسبب تغير المكان و الكيفية التي نعتمد عليها في الحصول على الغذاء و استمرار الحياة كان للانتخاب الطبيعي أن يغير و يميز و يضفي صفات تتناسب مع البيئة المحيطة لكل صنف أو نوع من المنحدرين عن سلف واحد فنتج هذا الفرق و هذا التنوع بينها وبمقارنة بسيطة في التركيبة البيلوجية لجسم الإنسان و أقرب أنواع القردة العليا نجد تشابه كبير في عمل بعض الاعضاء و الاجهزة الخاصة بكل نوع مارأيك أن بعض اعضاء القردة العليا تعمل بجسمك بدون اي مشاكل وهذا بالتأكيد لم ينتج عن فراغ .. لن تفهم آلية حدوث التطور فورا هكذا دون دراسة كاملة لكن هذا يوضح لك على الاقل انك لم تفهم كثيرا عندما تطرح هكذا سؤال لأنه أنت كمن يقول إذا كان اصل الامريكيين من اوربا فلماذا لازال هناك أوربيين!؟؟ فهل ترى ان سؤالك منطقي !
جميع الحقوق محفوظة © النهضة الفكرية
  • تم التصميم بواسطة: سراج حياني